([1]) راجع: روبرت هولب: نظرية التلقى، ترجمة عز الدين إسماعيل، النادى الأدبى الثقافى بجدة 97، ط1، 1994، ص254.
([1]) والتر. ج. أونج: الشفاهية والکتابية، ترجمة حسن البنا عز الدين، ص304.
([1]) إدريس بلمليح: استعارة الباث واستعارة المتلقى، ضمن: نظرية التلقى: إشکالات وتطبيقات، المملکة المغربية، جامعة محمد الخامس، منشورات کلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط، سلسلة: ندوات ومناظرات رقم 24، 1993، ص108.
([1]) روبرت هولب: نظرية التلقى، ترجمة، عز الدين إسماعيل، ص326.
([1]) ولفجانج إيزر: القارئ فى النص –مقابلة أجرتها نبيلة إبراهيم، ملحق بمقالتها بمجلة فصول، مج5، ع1، ديسمبر 1984، ص106.
([1]) الحبيب شبيل: من النص إلى سلطة التأويل، ضمن مجلد 8، صناعة المعنى وتأويل النص، سبق ذکره، ص450.
([1]) انظر: رومان سلدن: النظرية الأدبية المعاصرة، ترجمة جابر عصفور، ص132.
([1]) محمد عبد المطلب: قضايا الحداثة عند عبد القاهر الجرجانى، ص208. نقلا عن رولان بارت: درس السيميولوجيا.
([1]) بيير جيرو: الأسلوبية، ترجمة: منذر عياشى، ص54.
([1]) نفسه، ص58.
([1]) صلاح فضل: علم الأسلوب: مبادئه وإجراءاته، ص75.
([1]) رامان سلدن: النظريةالأدبية المعاصرة، ترجمة: جابر عصفور، ص195.
([1]) نفسه، ص196.
([1]) عبد السلام المسدى: الأسلوبية والأسلوب، ص83.
([1]) محمد الهادى الطرابلسى: النص الأدبى وقضاياه عند ميشال ريفاتير من خلال کتابه (صناعة النص) وجون کوهين من خلال کتابه "الکلام السامى"، فصول، القاهرة، مج5، ع1، ديسمبر 1984، ص123.
([1]) محمد عبد المطلب: البلاغة والأسلوبية، ص169.
([1]) عبد السلام المسدى: الأسلوبية والأسلوب، ص83.
([1]) محمد عبد المطلب: قضايا الحداثة عند عبد القاهر الجرجانى، ص205.
([1]) راجع: رامان سلدن: النظرية الأدبية المعاصرة، ترجمة: جابر عصفور، ص199.
([1]) صلاح فضل: علم الأسلوب، مبادئه وإجراءاته، ص152.
([1]) محمد عبد المطلب: البلاغة والأسلوبية، ص170. نقلا عن د:شوقى ضيف: فى النقد الأدبى، دار المعارف، ط2، 1966، ص15.
([1]) أحمد درويش: الأسلوب والأسلوبية، مدخل فى المصطلح وحقول البحث ومناهجه، فصول، القاهرة، مج5، ع1، (الأسلوبية)، ديسمبر 1984، ص61.
([1]) إدريس بلمليح: استعارة الباث واستعارة المتلقى، مرجع سابق، ص109.
([1]) محمد عبد المطلب: البلاغة والأسلوبية، ص175.
([1]) نصر حامد أبو زيد: مفهوم النص، ص65.
([1]) محمد أحمد بن طباطبا العلوى: عيار الشعر، ص12.
([1]) نفسه، ص126.
([1]) نفسه، ص20.
([1]) قدامة بن جعفر: نقد الشعر، تحقيق محمد عبد المنعم خفاجى، مکتبة الکليات الأزهرية، ط1، 1978، ص106، 107. وانظر له: نقد النثر، ص87، 88.
([1]) أبو الفرج قدامة بن جعفر: نقد النثر، تحقيق: طه حسين، وعبد الحميد العبادى، ص96.
([1]) أبو هلال الحسن بن عبد الله العسکرى: کتاب الصناعتين: الکتابة والشعر، تحقيق/ محمد على البجاوى، ومحمد أبو الفضل إبراهيم/ المکتبة العصرية، بيروت، ط، 1986. ص29.
([1]) نفسه، ص435.
([1]) الباقلانى، نکت الانتصار لنقل القرآن، ص251، 152.
([1]) نفسه، ص252.
([1]) الباقلانى: إعجاز القرآن، ص8، 9.
([1]) الباقلانى: إعجاز القرآن، ص171، 172.
([1]) نصر أبو زيد: مفهوم النظم عند القاهر الجرجانى، فصول، القاهرة، مج5، ع1، ديسمبر 1984، ص13.
([1]) الباقلانى: إعجاز القرآن، ص 446.
([1]) نفسه، ص375.
([1]) نفسه، ص 172.
([1]) نفسه، ص172.
([1]) نفسه، ص177، 178.
([1]) سورة الإنسان: الآية: 10.
([1]) الباقلانى: إعجاز القرآن، ص269.
([1]) سورة النجم: الآية: 22.
([1]) عبد القاهر الجرجانى: دلائل الإعجاز، قراءة وتعليق: محمود محمد شاکر، مکتبة الخانجى، القاهرة، 1984. ص46.
([1]) الباقلانى: إعجاز القرآن، ص191.
([1]) شکرى محمد عياد: دائرة الإبداع، مقدمة فى أصول النقد، ص59.
([1]) انظر أدونيس: خواطر فى النقد؛ شهادات النقاد، فصول، القاهرة، مج9، ع3-4، ص168.
([1]) على حرب: قراءة ما لم يقرأ: نقد القراءة، مرکز الإنماء القومـى، بيروت، ع60-61، يناير 1989. ص44.
([1]) کونتر جريم: التأثير والتلقى؛ المصطلح والموضوع، ترجمة وتقديم: أحمــد المأمــون، دراسات سيميائية أدبية لسانية، المغرب، ع7،1992. ص18.
([1]) الباقلانى: إعجاز القرآن، ص294.
([1]) أحمد يوسف: قراءة النص، دراسة فى الموروث النقدى، الأنجلو المصرية، ص205.
([1]) الباقلانى: إعجاز القرآن، ص308.
([1]) عبد القاهر الجرجانى: دلائل الإعجاز، ص258.
([1]) الباقلانى: إعجاز القرآن، ص419.
([1]) نفسه، ص336.