دليل المؤلفين

يجب أن لا يتجاوز البحث المقدم للنشر عن (35) صفحة ، متضمنة المستخلصين : العربي ، ‏‏والإنجليزي على أن لا تتجاوز کلمات کل واحد منهما (200) کلمة ، والمراجع.

-  يلي المستخلصين : العربيَّ ، والإنجليزيَّ ، کلماتٌ مفتاحية (Key Words) لا تزيد على خمس کلمات (غير موجودة فـي عنوان البحث)، تعبر عن المجالات التي يتناولها البحث؛ لتستخدم فـي التکشيف.   

تکون أبعاد جميع هوامش الصفحة الأربعة (العليا، والسفلى، واليمنى، واليسرى) (3) سم، والمسافة ‏بين الأسطر مفردة.

يکون نوع الخط فـي المتن للبحوث العربية (‏Times New Roman ‏)، ‏بحجم ‏‏(13)، وللبحوث الإنجليزية (‏Times New Roman‏)، ‏بحجم (14).

يکون نوع الخط فـي الجداول للبحوث العربية (Roman ‏Times New ‏)، بحجم (12)، وللبحوث الإنجليزية (‏Times New Roman‏)، ‏بحجم (10).

تستخدم الأرقام العربية (1-2-3...‏Arabic‏) فـي جميع ثنايا البحث. 

يکون ترقيم ‏صفحات ‏البحث فـي منتصف أسفل الصفحة. ‏

يکتب عنوان البحث ، واسم الباحث ، أو الباحثين ، والمؤسسة التي ينتمي إليها، وعنوان المراسلة ، على صفحة ‏‏مستقلة قبل صفحات البحث. ثم تتبع بصفحات البحث، بدءاً بالصفحة الأولى حيث يکتب عنوان البحث فقط متبوعاً بکامل البحث.‏

يراعى فـي کتابة البحث عدم إيراد اسم الباحث، أو الباحثين، فـي متن البحث صراحة، أو بأي إشارة تکشف عن ‏هويته، أو هوياتهم، وإنما تستخدم کلمة (الباحث، أو الباحثين) بدلاً من الاسم، سواء فـي المتن، أو التوثيق، أو فـي قائمة ‏المراجع. ‏

أسلوب التوثيق المعتمد فـي المجلة هو نظام جمعية علم النفس الأمريکية، ‏الإصدار ‏‏السادس‏.

يتأکد الباحث من سلامة لغة البحث، وخلوه من الأخطاء اللغوية والنحوية.‏ ‏

توضع قائمة بالمراجع العربية بعد المتن مباشرة، مرتبة هجائياً حسب الاسم الأول أو الأخير للمؤلف (اختياري) ، وفقاً لأسلوب التوثيق المعتمد فـي المجلة.

-   لهيئة التحرير حق الفحص الأوّلي للبحث، وتقرير أهليته للتحکيم، أو رفضه.‏ ‏

-   فـي حال قبول البحث للنشر تؤول کل حقوق النشر للمجلة، ولا يجوز نشره فـي أي ‏‏منفذ نشر آخر ورقياً أو إليکترونياً، دون إذن کتابي من رئيس هيئة التحرير. ‏

-    الآراء الواردة فـي البحوث المنشورة تعبر عن وجهة نظر الباحثين فقط، ولا تعبر ‏‏بالضرورة عن رأي المجلة.