نوع المستند : المقالة الأصلية
المؤلف
کلية علوم التربية - جامعة مـحمد الخامس
المستخلص
الكلمات الرئيسية
- الإطار العربی الموحد لقیاس الکفایة اللغویة فی اللغة العربیة للناطقین بغیرها. (2013). مشروع النهوض باللغة العربیة للتوجه نحو مجتمع المعرفة. المنظمة العربیة للتربیة والثقافة والعلوم. تونس.
- الخلوفی، فاطمة. (2015). الاستراتیجیات المیتامعرفیة وتعلم اللغات. فی منشورات التدریس. کلیة علوم التربیة. أشغال الندوة رقم6. بعنوان: استراتیجیات التعلم؛ المرافقة المنهجیة والدافعیة. مطبعة کانا بریت. ص.ص 5-13.
- الخولی، مـحمد علی. (1987). الحیاة مع لغتین، الثنائیة اللغویة. دار الفلاح للنشر والتوزیع. الأردن.
- الخیاری، محمد (2002). منهاج تعلیم اللغة العربیة والثقافة المغربیة لأبناء الجالیة المغربیة بالخارج. مجلة التدریس. العدد01. ص .ص75-86.
- - زکریاء، میشال. (1983). مباحث فی النظریة الألسنیة وتعلیم اللغة. المؤسسة الجامعیة للدراسات والنشر والتوزیع.
- زیدان، محمود فهمی. (1985). فی فلسفة اللغة. دار النهضة.
- العمری، فاطمة. (2014). معلم العربیة بین القابلیة والتمکن فی ضوء علم اللغة التطبیقی. فی کتاب. الأنساق الثقافیة فی تعلیم اللغة العربیة. ضمن أعمال المؤتمر الدولی الأول لتعلیم العربیة. مرکز اللغات. الجامعة الأردنیة.
- العمری، نادیة. (2008). ترکیب الصفات فی اللغة العربیة دراسة جدیدة مقارنة. دار توبقال للنشر. الطبعة الأولى.
- العمری، نادیة. (2012). اللسان العربی فی التربیة والتعلیم فی ظل العولمة. فی مجلة الدراسات اللغویة. العدد الثامن. قسنطینة الجزائر. ص. ص. 265-283.
- العمری، نادیة. (2013). المقاربة التربویة لإشکال تعلیم اللغة العربیة. فی منشورات کلیة اللغة العربیة مراکش. سلسلة أعمال المؤتمرات والندوات. ص.ص.192-212.
- الفاسی الفهری، عبد القادر. (1990). البناء الموازی؛ نظریة فی بناء الکلمة وبناء الجملة.
- کما، نونجلکسانا. (2007). استراتیجیات تعلم اللغة وعلاقتها بالأخطاء اللغویة لمتعلمی العربیة فی الجامعة الإسلامیة العالمیة فی مالیزیا: دراسة تحلیلیة. أطروحة دکتوراه غیر منشورة. الجامعة الإسلامیة مالیزیا. عن الخوالدة، محمد علی. (2015). استراتیجیات تعلم اللغة العربیة لدى الطلبة المالیزین فی جامعة الیرموک وعلاقتها بمتغیری التخصص والجنس. المجلة الأردنیة فی العلوم التربویة. مجلد 11.ع2. ص. ص169-186.
باللغات الأجنبیة: