لقد أسفرت تکنولوجيا التعليم في السنوات الأخيرة عن ظهور وسائل تعليمية وتقنية معاصرة ومتطورة تساعد فئة المکفوفين على تعليم وتعلم اللغة؛ وأصبحت هذه الوسائل في الآونة الأخيرة مکونا رئيسا في بناء صرح العملية التعليمية التعلمية، وتطوير المناهج والمواد الدراسية لهذه الفئة الخاصة من المتعلمين، إذ لم تعد هذه العملية تقتصر على طريقة "برايل" التي تمکن الکفيف من تعلم مهارتي الکتابة والقراءة وممارستهما فحسب، بل ظهرت مجموعة من الأجهزة والبرامج التعليمية الالکترونية المتطورة، التي تسعى إلى جعل هذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة تواکب مستجدات العصر، وتنتقل هي الأخرى من التعليم التقليدي إلى التعليم الالکتروني، ومن بينها هذه الوسائط التعليمية برنامج "قارئ الشاشة" الالکتروني الذي يحول النص المکتوب إلى کلام منطوق، متجاوزا بذلک العائق الکبير الذي لطالما حال بين الکفيف والمادة العلمية.
عساس, حسان, & ساسي, حورية. (2018). الوسائل التعليمية والتکنولوجية الحديثة المساعدة في تعليمية اللغة لفئة المکفوفين. المجلة العربية مداد, 2(4), 101-132. doi: 10.21608/mdad.2018.42333
MLA
حسان عساس; حورية ساسي. "الوسائل التعليمية والتکنولوجية الحديثة المساعدة في تعليمية اللغة لفئة المکفوفين", المجلة العربية مداد, 2, 4, 2018, 101-132. doi: 10.21608/mdad.2018.42333
HARVARD
عساس, حسان, ساسي, حورية. (2018). 'الوسائل التعليمية والتکنولوجية الحديثة المساعدة في تعليمية اللغة لفئة المکفوفين', المجلة العربية مداد, 2(4), pp. 101-132. doi: 10.21608/mdad.2018.42333
VANCOUVER
عساس, حسان, ساسي, حورية. الوسائل التعليمية والتکنولوجية الحديثة المساعدة في تعليمية اللغة لفئة المکفوفين. المجلة العربية مداد, 2018; 2(4): 101-132. doi: 10.21608/mdad.2018.42333