1- العساف ،نادیة مصطفى، الوزان، أسس تصمیم اختبارات اللغة العربیة للناطقین بغیرها، معاییر الإخراج ،ص33 ،2001م .
2- الحدقی ، إسلام یسری ، بناء مقیاس حاسوب للکفاءة فی اللغة العربیة بوصفها لغة ثانیة فی المستوى المتوسط ، معهد التربیة بجامعة الملایا ، مالیزیا ، ص43، 1999م .
3- رشدی احمد طعیمة ، محمد السید مناع ، تعلیم العربیة والدین بین العلم والفن ، دار الفکر العربی 2002م ، ص284 .
4- رشدی أحمد طعیمة ، المرجع فی تعلیم اللغة العربیة للناطقین بلغات أخرى ، ط1 ، ص120 ، معهد اللغة جامعة ام القرى ، مکة المکرمة ، 1986م .
5- فتحی علی یونس ، التقویم فی تعلیم اللغات للأجانب مع التطبیق على تعلیم اللغة العربیة للناطقین بغیرها، جامعة أم القرى ، ط1 ،1982م ، ص298 .
6- فتحی السید عبد السلام ، الاختبارات التقنیة ،1986م ، دار الفلاح للنشر ، ص54
7- محمد علی الخولی ، اسالیب تدریس اللغة العربیة ، ط1 ، 1988م ، دار الفلاح للنشر والتوزیع ، ص154 .
المراجع الأجنبیة
1-spolsky,B 1999,The examinations, international language con,Hongkong p12,
2-Collins, John and PtricaNancy ,2003,the greenwood dictionary of education ,London , green wood press,p306
3- ToeimaRushdy ,1978, close test to measure proficiency in Arabic as foreign language ,Phd , Usa,Menesota Un.
4-Anastasi ,A, phsyloggical test ,2001, London,p11