(*)انظر محمد حرب ،العثمانیون فی التاریخ والحضارة،المرکز المصری للدراسات العثمانیة وبحوث العالم الترکی،القاهرة،1994،ص 17.
1- أحمد بن مرسلی، مناهج البحث فی علوم الإعلام و الاتصال دیوان المطبوعات الجامعیة، الجزائر ، 2003 ، ص 48,49
2- عمار بوحوش ، محمد محمود الذنبیات ، منهج البحث العلمی ( أسسه و أسالیبه)، ط1، مکتبة المنار، الأردن، 1989، ص72 .
4- علی محمود رحومة ، علم الاجتماع الآلی، عالم المعرفة 347، المجلس الوطنی للثقافة و الفنون و الآداب الکویت ، 2008، ص 156 .
5- باحث من ضمن أعضاء مجموعة – التعلیم الرقمی للغة العربیة لغیر الناطقین بها –.محل التطبیق .
6- عمار بوحوش ,مرجع سبق ذکره,ص 73
7- محمد منیر حجاب، أساسیات البحوث الإعلامیة والاجتماعیة، ط2، دار الفجر للنشر و التوزیع، القاهرة،2003 ، ص 109 .
8-محمد عبد الحمید،دراسات الجمهور فی بحوث الإعلام،ط1 عالم الکتب، القاهرة،1993،ص141.
9- صفحة مجموعة – معلّمو اللغة العربیة للناطقین بغیرها –.
10- وحید تاحی، جمهور صحافة الإثارة فی الجزائر – السمات العامة و عادات القراءة – رسالة ماجیستر ، قسم علوم الإعلام و الاتصال ، کلیة العلوم السیاسیة و الإعلام ، جامعة الجزائر ، 2008-2009 .، ص 41.
11- نعیمة واکد ، إشکالیة التفاعل الاجتماعی ضمن الشبکات الاجتماعیة ,عن مجلة فکر ومجتمع ، ،ع13، جویلیة ، 2012 ، ص20 .
Kotler phillipe and zaltman gerald , social marketing an approach to-13. planned social change in journal of marketing , vol 3sn003, 1971, p04