[1] . الالتزام الأدبی بهذا المفهوم یرتبط بوضوح بأدبیات المدرسة الواقعیة الاشتراکیة، وإن یکن الوجودی الفرنسی جان بول سارتر ولیس المذهب الواقعی هو أول من بلور مصطلح الالتزام تدلیلا على وظیفة الأدب ومسؤولیة الأدیب.
[1] . یستوجب نشوء الجنس الجدید بالضرورة وجود عدد –لم یتم تحدیده إنما اشترط أن یکون کافیا- من العناصر الفردیة، التی تجمعها معاییر مشابهة بشکل أکثر تخصیصا، تمیزها عن الجنس الذی تمیزت منه
[1] . ویلیک، رینیه ووارین، آوستین. نظریة الأدب صفحة 314
[1] . شیفیر ،جان ماری . ما الجنس الأدبی صفحة 59
[1] . محمد، الشحات محمد. القصة الشاعرة بین الاقتصاد الإبداعی والقیمة المضافة. صفحة 168
[1] . الرفاعی، ربیحة. القصة الشاعرة جنس أدبی جدید. فصل اتجاهات الدلالة فی القصة الشاعرة – ص72
[1] . کامل، أحمد صلاح. القصة الشاعرة بین الاقتصاد الإبداعی والقیمة المضافة. صفحة 25.
[1] . الرفاعی، ربیحة . ملف تحضیرات المؤتمر العاشر للقصة الشاعرة
[1] . . البوهی، خالد . بانوراما القصة الشاعرة . صفحة 148
[1] . محمد، محمد الشحات – نصوص من القصة الشاعرة - القصة الشاعرة بین المسایرة والمغایرة – ص 216
[1] . عتیق ، عمر . رؤى نقدیة فی القصة الشاعرة - القصة الشاعرة بین المسایرة والمغایرة – ص 29.
[1] . . محمد، محمد الشحات . بانوراما القصة الشاعرة . صفحة 148
[1] . جمعة ، خلود محمد - ملف تحضیرات المؤتمر العاشر للقصة الشاعرة
[1] . مطر، مصطفى . نصوص من القصة الشاعرة – القصة الشاعرة ومعادلة تجدید الإبداع - ص 185